في ليلة مظلمة شهدتها مدينة بعلبك جراء سلسلة من الهجمات الجوية الإسرائيلية، خرج المُتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، ليكشف عن تفاصيل الأحداث التي أثارت القلق وسط التصاعد الحاد للتوترات في المنطقة.


في أعقاب ليلة دامية شهدتها مدينة بعلبك جراء الهجمات الجوية الإسرائيلية، خرج المُتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن صمته صباح اليوم الثلاثاء ليكشف عن تفاصيل الغارات الليلية التي شنتها طائرات حربية على مجمعين يُعتقد أنهما تابعين لحزب الله في منطقة البقاع.

وأكد أدرعي أن المجمعين المستهدفين ينتميان للقوة الجوية لحزب الله، مشيراً إلى أن الهجمات جاءت رداً على نشاط قطاع الطيران التابع لحزب الله في منطقة هضبة الجولان خلال الأيام الأخيرة.

فيما يتعلق بالتقارير عن الخسائر البشرية، أكد مصادر أمنية لبنانية ومحافظ بعلبك وجود عدة إصابات ووفاة شخص على الأقل نتيجة الغارات الأربع التي شنتها إسرائيل على مدينة بعلبك، التي تُعتبر المعقل الرئيس لحزب الله في لبنان.

وأوضحت المصادر الأمنية أن إحدى الغارات استهدفت المدخل الجنوبي لبعلبك، بينما وقعت الغارات الثلاث الأخرى بين طاريا وشمسطار على بعد نحو 20 كيلومتراً إلى الغرب من بعلبك.

تأتي هذه الهجمات في سياق تصاعد العنف والتوترات في المنطقة، حيث تعرض شرق لبنان لأول قصف منذ بداية الأعمال القتالية الإقليمية التي نشبت بعد حرب غزة. ورغم تركز الضربات الإسرائيلية بشكل رئيسي على الحدود الجنوبية للبنان، إلا أنها اتسعت لتشمل المناطق الشمالية خلال الأسابيع الأخيرة.


المصدر : Transparency News