تفاصيل جديدة والقبض على مشتبه به في جريمة هزت المجتمع المصري، لقي 3 رهبان مصريين مصرعهم في دير قبطي بجنوب أفريقيا، الثلاثاء. وتكشف تفاصيل جديدة عن الحادث، بينما أعلنت الشرطة القبض على رجل يشتبه به في ارتكاب الجريمة.


أعلنت الشرطة في جنوب أفريقيا، الأربعاء، القبض على رجل يشتبه به في مقتل 3 رهبان مصريين في دير قبطي شمالي شرق بريتوريا، الثلاثاء.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية قد أعلنت مقتل الرهبان الثلاثة إثر تعرضهم لاعتداء إجرامي داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل.

وقع الحادث في دير ببلدة كالينان على بعد 50 كيلومترا شمال شرق بريتوريا. وعثرت الشرطة على جثث الرهبان الثلاثة، وقد تعرضوا للطعن، بينما نجا راهب رابع من الحادث بعد تعرضه للضرب بقضيب معدني.

فتحت الشرطة تحقيقا في الحادث، وبدأت البحث عن المشتبه بهم. وأعلن الكولونيل ديماكاتسو نفهوهولي، المتحدث باسم الشرطة، أن الدافع وراء القتل لا يزال مجهولا، وأن المشتبه بهم غادروا الموقع دون أخذ أي أشياء ذات قيمة.

أعلنت الشرطة، الأربعاء، القبض على رجل يبلغ من العمر 35 عاما، يشتبه به في ارتكاب الجريمة. ومن المتوقع أن يمثل المشتبه به أمام المحكمة في كولينان يوم 14 مارس 2024.

أعربت وزارة الخارجية المصرية عن خالص تعازيها لأسر الضحايا، ودعت المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أسرهم وشعب الكنيسة الصبر والسلوان.

وأكدت الوزارة أنها تتابع حادث مقتل الرهبان الثلاثة مع السلطات في جنوب أفريقيا، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان التحقيق في الحادث ومحاسبة الجناة.

أدى مقتل الرهبان الثلاثة إلى حالة من الحزن والغضب في مصر وفي أوساط الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وطالب عدد من المصريين السلطات في جنوب أفريقيا بتوفير الحماية للمصريين المقيمين في البلاد، وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.


المصدر : Transparency News