أمرت القاضية سمر السواح بإزالة زينة شهر رمضان من قصر العدل تحت طائلة إحالة الموظفين على التفتيش. وذلك بعد أن قام رئيس قلم العجلة جوزف تلج وزملاؤه بتزيين الطبقة الثانية من قصر العدل.


في التفاصيل قام رئيس قلم العجلة جوزف تلج وزملاؤه بتزيين الطبقة الثانية من قصر العدل احتفاءً بشهر رمضان المبارك، فطلبت القاضية سواح من الموظفين إزالة الزينة تحت طائلة إحالة الموظفين على التفتيش.
تصرف القاضية سواح أثار استغراب القضاة والمحامين وحتى الموظفين الذين عادةً ما يقومون بتزيين مؤسساتهم الرسمية في المناسبات مثل عيدي الميلاد ورأس السنة أو في رمضان كنوع من مشاركتهم لأفراح وأعياد بعضهم البعض.
من جهته، أشار الصحافي ابراهيم ريحان لـ ” Transparency news” إلى أن القرار الذي اتخذته القاضية سواح هو قرار شخصي أكثر مما هو طائفي ومذهبي خصوصًا وأن ليس هناك قانون يمنع الزينة في الدوائر الرسمية.
وقال: "الموقف الذي اتخذته القاضية مع تهديد بإحالة الموظفين إلى التفتيش هو الذي حرك الموضوع أمام الرأي العام، خصوصًا وأنّ الزينة التي كانت موجودة في الطبقة الثانية من قصر العدل لم تكن تُزعج المارة كما يُحكى، وهذا الأمر كان واضحًا بالصور أساسًا. من هذا المنطلق نرى أنّ قرار القاضية سواح هو شخصي".