في ظل الأحداث الجارية في الشرق الأوسط، تبرز أهمية التضامن الإنساني والدور الذي تلعبه الدول المجاورة في دعم الشعب الفلسطيني في ظل التصعيد العسكري الذي يشهده قطاع غزة. تناولت وقفة تضامنية نظمها متطوعو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في مصر أمام معبر رفح البري، تأكيداً على رفضهم القاطع للعدوان الغاشم على الفلسطينيين، وتعزيزاً للجهود الإنسانية المستمرة لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الراهنة.


نظّم متطوعو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في مصر وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام معبر رفح البري. حيث أكدوا رفضهم القاطع للعدوان الغاشم الذي يتعرض له أهالي فلسطين، وأعلنوا عزمهم الثابت على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لهم في هذه الظروف الصعبة.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جهود مصر المخلصة للوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وفي تصريحات له خلال زيارته اليوم الجمعة لمقر أكاديمية الشرطة، حذر السيسي بشدة من خطورة اجتياح رفح جنوب القطاع، مؤكداً على أن مصر تسعى جاهدة لإدخال أكبر حجم من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضاف السيسي أنه تم التحذير من استخدام التجويع كسلاح في حرب غزة، مؤكداً استمرار فتح معبر رفح. وأشار إلى حرص مصر على إقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام جنباً إلى جنب مع إسرائيل.

وختم الرئيس السيسي تصريحاته بالتأكيد على جهود مصر لوقف النزيف في غزة، سواء كان ذلك نزيفًا للبشر أو للمنشآت، مؤكداً على سعيهم لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.


المصدر : Transparency News