في خبر سار للكنيسة المارونية، أعلن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي موافقة قداسة البابا فرنسيس على تطويب البطريرك اسطفان الدويهي، الذي عاش بين عامي 1630 و1704، واشتهر بعلمه وتقواه وعمله الدؤوب من أجل خير الكنيسة والشعب.


 في خبر سار للكنيسة المارونية، أعلن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي موافقة قداسة البابا فرنسيس على إصدار مرسوم نسب أعجوبة شفاء لشفاعة خادم الله المكرم البطريرك اسطفان الدويهي، والإحتفال بتطويبه في بكركي في 2 آب المقبل 2024، تزامناً مع ذكرى مولده في إهدن.

ووجه البطريرك الراعي رسالة إلى "المطارنة الأجلاء قدس الرؤساء العامين والرئيسات العامات" طلب فيها "الإيعاز إلى كهنة الرعايا ورؤساء ورئيسات الأديار برفع صلوات الشكر لله في قداسات السبت والأحد 16 و17 آذار الحالي، وقرع الأجراس إبتهاجًا الساعة الواحدة من بعد ظهر الأحد لمدة خمس دقائق."

وعبّر البطريرك الراعي عن شكره لله على هذه النعمة الجديدة بشخص الطوباوي البطريرك اسطفان الدويهي. يُعدّ هذا الحدث استثنائياً للكنيسة المارونية، حيث يُعتبر البطريرك الدويهي أول بطريرك ماروني يُطوّب.

يُذكر أنّ البطريرك الدويهي عاش بين عامي 1630 و1704، واشتهر بعلمه وتقواه وعمله الدؤوب من أجل خير الكنيسة والشعب. وتُعتبر عملية التطويب تتويجاً لمسيرة حياته الحافلة بالإنجازات.

وتتطلع الكنيسة المارونية إلى الاحتفال بهذا الحدث الكبير في 2 آب المقبل، إيماناً منها بأنّ الطوباوي البطريرك اسطفان الدويهي سيُصبح شفيعاً يُلبي طلبات المؤمنين ويُشفع لهم لدى الله.


المصدر : Transparency News