في وسط التطورات السياسية والأمنية الحادة التي تعصف بلبنان، عبر رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، عن مخاوفه من تصاعد الخطر نحو اندلاع صراع جديد في المنطقة، معتبرًا أنه ينبغي المحافظة على التوازنات في جنوب لبنان. وتأتي هذه التصريحات في سياق تصاعد التوترات والمخاوف الأمنية المتصاعدة في البلاد، مع عجز الحكومة عن مواجهة التحديات والأزمات التي تواجهها البلاد.


حذّر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع من خطورة التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان، مؤكداً أنّه "لا ينبغي أن يعبث أحد بالتوازنات القائمة في جنوب لبنان منذ إعتماد القرار 1701 في آب 2006".

واعتبر في حديث لصحيفة "L'Orient-Le Jour"، أنّ "إسرائيل ستشن هجوماً على رفح، كما أن الأهداف والغايات التي حدّدتها لنفسها في لبنان جدية أيضاً".

وعلى صعيد الملف الرئاسي، أكّد جعجع دعمه لمبادرة "الاعتدال الوطني" ورفض مبادرة الرئيس بري، معتبراً أنّ "مواقف الرئيس نبيه بري ما هي إلا استمرار لقرار عرقلة إجراء الانتخابات عبر طروحات غير دستورية".

وأشار إلى أنّ "المعارضة مكونة من أحزاب وشخصيات، لكل منهم تصوره الخاص للأمور. وليس للاختلاف في وجهات النظر أي تأثير على تماسك هذه المجموعة".

وعن التسريبات التي تشير إلى تقارب محتمل بين الثنائي الشيعي والتيار الوطني الحر حول ترشيح جورج خوري للرئاسة، أشار إلى أنّه "لن نتخلى عن خيار أزعور طالما لم يسحب فريق الممانعة (بقيادة حزب الله) مرشحه الذي يتمسك به أكثر من أي وقت مضى".


المصدر : Transparency News