نجحت شعبة المعلومات في توقيف سارق منازل في بيروت، وكشفت عن تورطه في العديد من عمليات السرقة.


أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عن توقيف سارق منازل في محلة الجديدة، بيروت.

وجاء في التفاصيل، أن في الفترة الممتدة ما بين 13 نوفمبر 2023 و 26 فبراير 2024، وقعت سلسلة من عمليات سرقة المنازل في بيروت، حيث تم سرقة أموال ومجوهرات بقيمة 61 ألف دولار أمريكي.

باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تحقيقاتها لكشف هوية الفاعل، وتمكنت من تحديد هويته، وهو م. س. خ. (مواليد عام 1996، سوري) من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا سرقة منازل.

بتاريخ 28 فبراير 2024، تمكنت دورية من شعبة المعلومات من توقيف المشتبه به داخل منزله في محلة برج حمود، وضبطت بحوزته مبلغًا مسروقًا 5,860 دولارًا أمريكيًا، وسلسالًا ذهبيًّا وخاتمًا مسروقَين. كما تم توقيف شريكته ش. ل. (مواليد عام 1997، سورية).

اعترف المشتبه به بتنفيذه العديد من عمليات السرقة بواسطة الكسر والخلع من داخل المنازل في مناطق مختلفة من بيروت، وأن شريكته شاركته في عمليتي سرقة فقط. كما أفاد أنه كان يبيع المجوهرات المسروقة في محلات المجوهرات في برج حمود والدورة ويشتري المخدرات بثمنها له ولشريكته.

تم استدعاء أصحاب محلات المجوهرات التي كان المشتبه به يبيع فيها المجوهرات المسروقة، وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.


المصدر : Transparency News