أكد الرئيس نجيب ميقاتي، خلال طرح البند المتعلق بالخلاف الحاصل في المجلس الاعلى للجمارك حول تعيين الخفراء الناجحين بالمباراة، على أهمية عدم نقل الخلاف إلى مستوى الوزراء.


وصرّح ميقاتي بأنه لن يسمح باستغلال الموضوع من أي طرف كان ومن أي تيار سياسي، مشدداً على أنه يجب معالجة هذا الموضوع بموضوعية وتجنباً لحصول أي خلاف خاصةً أن للموضوع خلفيات طائفية.

وأضاف الرئيس ميقاتي أنه قد طلب المزيد من الدرس مع التأكيد على قرار مجلس الوزراء السابق، داعياً الجميع إلى مقاربة الملف بموضوعية ومسؤولية.

ومن جانبه، أعلن وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية أنه تم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء لتمويل مشروع معالجة الانهيار الحاصل في نفق شكا شمال لبنان، والذي من المفترض أن يبدأ العمل به في الأسبوع المقبل.

كما تم اتخاذ قرار بإرسال شكوى إلى مجلس الأمن بشأن التشويش الذي يحصل فوق مطار رفيق الحريري الدولي، مؤكداً على حرص الحكومة على حماية المطار وضمان استمرارية عمله بكفاءة وأمان.

ومن ناحية أخرى، استغرب وزير الإعلام زياد مكاري، من تصرفات النائب جبران باسيل والتيار الوطني الحر، وذلك بإرسال بنود وملفات لبعض الوزراء المحسوبين عليه لإقرارها في مجلس الوزراء مما أثار جدلاً واسعاً.

وطالب بعض الوزراء بتوضيح  من جبران باسيل وتفسير لهذا التناقض المفاجئ.

 
 
 
 
 

المصدر : وكالات