أعلنت القوات الأميركية عن شن ضربات عسكرية ضد منشآت تخزين تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، بعد تزايد الهجمات التي تستهدف السفن في البحر الأحمر. تأتي هذه الضربات في سياق جهود الولايات المتحدة وحلفائها للحد من تهديدات الحوثيين وحركاتهم التي تستهدف حركة الملاحة والسفن التجارية الدولية.


ضربت القوات الأميركية ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض في اليمن يُستخدمها الحوثيون، وذلك ردًا على هجماتهم التي تستهدف السفن في البحر الأحمر. وأعلنت القيادة العسكرية الأميركية للشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان، أن القوات الأميركية نفذت ضربات دفاعية ضد ثلاث منشآت تخزين تابعة للحوثيين، مشيرةً إلى رصد إطلاق الحوثيين أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية في بيانها أن هذه الهجمات غير القانونية أسفرت عن مقتل ثلاثة بحارة وغرق سفينة تجارية، وتعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، مؤكدةً أن مرافق تخزين الأسلحة للحوثيين تشكل تهديدًا للقوات الأميركية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن هذه الضربات الدفاعية تأتي في سياق الجهود لحماية القوات وضمان حرية الملاحة، مما يجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد شنتا ضربات تستهدف جماعة الحوثي في اليمن منذ أواخر العام الماضي، بهدف الحدّ من قدراتهم وتحركاتهم التي تستهدف حركة الملاحة البحرية والسفن التجارية الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا بحريًا دوليًا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.


المصدر : Transparency News