في ليلة السبت المظلمة، تصاعدت التوترات في منطقة الشرق الأوسط مع تنفيذ إسرائيل لغارات جوية على منطقة بعلبك في شرق لبنان، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله". وفقًا لتقارير وكالة "فرانس برس"، أسفرت هذه الهجمات عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، فيما كانت هذه الغارات هي الثالثة خلال نحو ستة أشهر من التصعيد المتبادل بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.


شنت إسرائيل غارات جوية ليل السبت الأحد على منطقة بعلبك، معقل "حزب الله" في شرق لبنان، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، وفق ما أفادت وكالة "فرانس برس".

وأوضحت الوكالة أن "الطيران الإسرائيلي أطلق خمسة صواريخ على مبنى سكني مكون من طابقين في بلدة العسيرة في خراج مدينة بعلبك". وتعتبر هذه الغارة هي الثالثة التي تستهدف المنطقة البعيدة عن الحدود مع إسرائيل خلال نحو ستة أشهر من القصف المتبادل بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

وأشارت تقارير إلى أن الغارات استهدفت مركزاً لـ"حزب الله" كان مهجوراً منذ فترة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من سكان المباني المجاورة.

وفي بيان له، قال "حزب الله" إنه قصف عند الساعة 1:10 من صباح الأحد 24-03-2024 القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر من ستين صاروخ كاتيوشا.

وأوضح البيان أن هذا القصف جاء "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ورداً على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك".


المصدر : Transparency News