أثار اختطاف اليوتيوبر الأمريكي من أصل لبناني، إديسون بيير معلوف، المعروف باسم "YourFellowArab" أو "Arab"، من قبل عصابات في هايتي، قلقاً واسعاً بين متابعيه ومحبي محتواه.


اشتهر معلوف بفيديوهاته الجريئة التي وثّق فيها رحلاته إلى مناطق خطرة، ولقائه بأخطر رجال العصابات، ناهيك عن محتواه عن السفر والطعام.

وكشفت تقارير إعلامية عن اختطاف معلوف من قبل عصابات في هايتي، حيث طالب الخاطفون بفدية قدرها 600 ألف دولار، قبل أن يخفضوها إلى 60 ألف دولار.

وبحسب ما قاله اليوتيوبر البريطاني مايلز روتليدج، الشهير باسم "لورد مايلز"، الذي تواصل مع معلوف عبر هاتف أحد الخاطفين، فإن معلوف محتجز في قفص، لكن معنوياته عالية و متفائل بالإفراج عنه قريباً.

أشار روتليدج إلى أنّ محاولة سابقة لدفع الفدية باءت بالفشل، وأنّ العديد من الأشخاص يبذلون جهدهم لمساعدة معلوف.

ووعد معلوف متابعيه بتوثيق تجربته هذه في فيديو فور تحريره، ونشر روتليدج آخر محادثة بينه وبين معلوف، حيث قال الأخير إنه من المحتمل أن يقابل "الزعيم" (زعيم العصابة على ما يبدو).

يذكر أنّ السلطات في هايتي كانت قد أعلنت حالة الطوارئ في وقت سابق من شهر مارس، وتشمل حظر التجول ليلا في الإدارة الغربية التي تضم العاصمة، إثر وضعها الذي يمزقه عنف العصابات وأزمة الحكم.

ويبقى مصير معلوف غامضاً، وسط تفاعل واسع من قبل متابعيه ومحبي محتواه على منصات التواصل الاجتماعي، الذين يطالبون السلطات الأمريكية بالتدخل لإنقاذه.


المصدر : وكالات