واجهت شركة بيبسي حملة مقاطعة واسعة في مصر، بعد دعمها للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة. وقد أدت هذه الحملة إلى تراجع الشركة عن بعض قراراتها، وتطبيق خصومات مؤقتة على بعض منتجاتها.


بعد حملة مقاطعة واسعة النطاق في مصر، أعلنت شركة بيبسي عن تخفيضات مؤقتة على أسعار بعض منتجاتها من المشروبات الغازية، بدءًا من يوم الأربعاء 27 مارس 2024.

وأوضح تجار أن الشركة منحت تخفيضات تصل إلى 20 جنيهاً مصرياً للصندوق الواحد من عبوات الكانز العادي 330 مليلتراً، وهو أكثر أنواع الكانز شعبية ومبيعاً في مصر من الشركة.

كما تم طرح خصومات على عبوات الكانز 250 مليلتراً بقيمة 25 جنيهاً للصندوق، وهو أيضاً من أشهر الأصناف التي تحظى بمبيعات مرتفعة للشركة.

وبذلك، سيصبح سعر صندوق كانز ستار 205 جنيهات، وسعر صندوق كانز الجيب 180.5 جنيه بعد الخصومات التي تستمر حتى 31 مارس الحالي.

تأتي هذه الخطوة من بيبسي بعد سلسلة من الزيادات القوية في أسعار منتجاتها خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى حملة المقاطعة الكبرى التي واجهتها الشركة في مصر على خلفية دعمها للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وقد أثارت هذه الحملة غضبًا واسعًا بين المصريين، ودعت العديد من المنظمات والجمعيات إلى مقاطعة منتجات بيبسي تضامناً مع الفلسطينيين.


المصدر : Transparency News