في إطار الأحداث السياسية المتلاحقة في لبنان، ألقت النائبة ستريدا جعجع كلمة خلال ترأسها اجتماع الهيئة الإدارية لمؤسسة جبل الأرز في معراب، حيث أعربت عن موقفها الحازم تجاه الوضع السياسي الراهن ودعوتها إلى التصدي للتحديات التي تواجه البلاد، وذلك من خلال تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، بما يحقق تطلعات الشعب اللبناني نحو مستقبل أفضل.


أكدت النائبة ستريدا جعجع، خلال ترؤسها اجتماع الهيئة الإدارية لـ "مؤسسة جبل الأرز" في معراب، على وجود نوعين من السياسيين في لبنان، حيث أشارت إلى وجود فئة تتحلى بالمبادئ والقيم التي تحكم تموضعها السياسي، وترى في نفسها روح المناضلين من أجل القضايا الوطنية. وفي المقابل، أشارت إلى وجود فئة أخرى تهتم فقط بالمنافع الشخصية الظرفية، وتتبع أساليب سياسية قصيرة الأفق، تعمل على نقل البندقية من كتف إلى آخر وفقًا لمصالحها الشخصية، معبرة عن انزعاجها من محاولات هذه الفئة تحويل توجهاتها السياسية لرفع مقدار مكاسبها الشخصية.

وفيما يتعلق بالوضع الرئاسي في لبنان، أكدت جعجع أن الاستحقاق الرئاسي يعتبر مسألة انتخابية وفقًا لما ينص عليه الدستور، وشددت على أن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو تطبيق الدستور وفتح جلسة انتخابية تسمح بانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وفي سياق آخر، طالبت جعجع بعدم توريط لبنان في مغامرات لا يمكنه تحملها، سواء على الصعيد البشري أو الاقتصادي أو المالي والنقدي. وشددت على حق الشعب اللبناني في تقرير مصيره بنفسه، وأكدت على أهمية الخروج من دوامة الأزمات التي يعيشها لبنان منذ العام 2019، والسعي لبناء مستقبل يعيش فيه الشعب بسلام واستقرار.


المصدر : Transparency News