يسعى النادي الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا 11 مرة، إلى تأكيد تأهله إلى نصف نهائي البطولة عندما يستضيف سيمبا التنزاني يوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي.


حقق الأهلي فوزًا ثمينًا في مباراة الذهاب التي أقيمت في دار السلام بهدف نظيف سجله أحمد نبيل (كوكا). ويسعى الفريق إلى تكرار هذا الفوز أمام جمهوره الذي سيحضر المباراة بأعداد كبيرة.

يفتقد الأهلي إلى عدد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الإياب، بمن فيهم الحارس الدولي محمد الشناوي، إمام عاشور، المالي أليو ديانغ، ياسر إبراهيم وكريم وليد (ندفيد).

يضع غياب هذه الكوكبة من اللاعبين المدرب السويسري مارسيل كولر أمام خيارات محدودة في تشكيل الفريق.

يستعيد كولر جهود الفلسطيني، وسام أبو علي، الذي سيشارك في المباراة.

سيعتمد كولر على الظهير التونسي علي معلول، محمد عبدالمنعم، عمرو السولية ومروان عطية، بالإضافة إلى الثلاثي الهجومي رضا سليم، محمود عبدالمنعم (كهربا) والجنوب افريقي بيرسى تاو.

التقى الأهلي وسيمبا في 9 مواجهات سابقة، فاز الأحمر أربع مرات وسيمبا 3 مرات.

قال مدرب سيمبا، الجزائري، عبد الحق بن شيخة، قبل السفر إلى القاهرة: "نتيجة المباراة لا تعكس المستوى الذي قدمناه، ونحتاج إلى تصحيح الأخطاء قبل مواجهة الاياب، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وأنا أثق في قدرتنا على تخطي الصعاب".

وشدد رئيس نادي سيمبا، سليم عبد الله، أن فريقه يستطيع قلب النتيجة: "اطالب اللاعبين بالتركيز في مباراتهم المصيرية، وألا يفكروا بالمباراة السابقة".