كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن خطط لزيادة أجور فريق الذكاء الاصطناعي في الشركة، وذلك في ظل تصاعد حرب المواهب مع شركة "أوبن إي آي".


جاءت تصريحات ماسك ردًا على تغريدة تفيد بأن عالم تسلا للذكاء الاصطناعي، إيثان نايت، قد غادر الشركة للانضمام إلى شركة "إكس إي آي" الناشئة التابعة لماسك.

وأوضح ماسك أن نايت كان على وشك الانضمام إلى "أوبن إي آي"، لذلك كان الخيار إما انضمامه إليهم أو توظيفه في "إكس إي آي".

كشف ماسك أن "تسلا" تعمل على زيادة حزم الأجور للفريق الهندسي للذكاء الاصطناعي، مبررًا ذلك بقوله:

"أوبن إي آي تحاول جذب مهندسي تسلا للانضمام إلى فريقها عبر تقديم حزم أجور ضخمة لهم، ولسوء الحظ نجحت في استقطاب بعضهم بالفعل".

وأكد ماسك أن "هناك أكثر من 200 مهندس ممتاز في فريق تسلا إي آي وصناعة السيارات ذاتية القيادة"، وأن "تسلا تتسارع في مجال القيادة الذاتية".

ووصف ماسك حرب المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي بأنها "الأكثر جنونًا التي رأيتها على الإطلاق!".

في آذار، أطلق ماسك دعوى قضائية ضد "أوبن إي آي" وقيادتها، زاعماً أن المنظمة التي ساعد في تأسيسها انتقلت من مهمتها الأصلية نحو نهج قائم على الربح.

يعتقد ماسك أن "أوبن إي آي" انحرفت عن بيانها التأسيسي لتطوير الذكاء الاصطناعي العام من أجل تحسين البشرية، واختارت بدلاً من ذلك إعطاء الأولوية للمكاسب المالية.

يذكر أن "أوبن إي آي" أصدرت نموذجها اللغوي القوي "GPT-4" في آذار 2023، لكن ماسك ادعى أن "التصميم الداخلي لـ GPT-4 ظل سراً تماماً".

يُتوقع أن تستمر حرب المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي مع ازدياد أهميته في مختلف المجالات، مما سيؤدي إلى المزيد من المنافسة بين الشركات لجذب أفضل المواهب في هذا المجال.


المصدر : وكالات