في إطار التصاعد السريع للتوترات في المنطقة، جاءت تهديدات جديدة من إيران تجاه إسرائيل بعد حادثة استشهاد 7 ضباط إيرانيين في غارة جوية على مجمع السفارة الإيرانية في سوريا.


في خطوة تعكس تصاعد التوترات في المنطقة، هددت إيران مجددًا بالرد على إسرائيل بعد جنازة 7 ضباط إيرانيين استشهدوا في غارة جوية على مجمع السفارة الإيرانية في سوريا. أظهرت لقطات تلفزيونية متظاهرين يحملون صور الضحايا ولافتات تندد بإسرائيل وأميركا. وبين الضحايا الجنرال محمد رضا زاهدي، القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني.

وفي كلمة أمام الحشد المتجمع في طهران، هدد القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، بالرد على إسرائيل، معلنًا أن "رجاله الشجعان" سيعاقبون الكيان الصهيوني. كما أكد محسن رضائي، القائد السابق للحرس الثوري، أن "القرار تم اتخاذه وسيتم تنفيذه بالتأكيد".

يأتي ذلك في إطار يوم القدس العالمي الذي تقيمه إيران سنويًا لدعم الفلسطينيين والتنديد بإسرائيل. وقد شارك في المسيرات زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي.

ويعد الهجوم على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق أحدث تطور في سلسلة من الهجمات على مسؤولين إيرانيين في سوريا، وقد تزامن هذا الحدث مع تعبئة إسرائيل للقوات وتعليق الإجازات لجميع الوحدات القتالية.

وفي الجانب الإيراني، جرى تشييع جثامين الضباط السبعة في طهران، حيث أُدرجت الهتافات المناهضة لإسرائيل ولوح بالعلم الفلسطيني. ومن المتوقع أن يتم دفن الضباط في وقت لاحق اليوم.

يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه إيران لتعزيز موقفها في المنطقة، وسط تصاعد التوترات مع إسرائيل والتطورات السياسية المتغيرة في المنطقة.


المصدر : Transparency News