في ضوء الأحداث الأخيرة والتي شهدتها المنطقة، جاءت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي نير بركات بشأن الهجوم الذي استهدف قافلة "المطبخ المركزي العالمي"، والذي أسفر عن مقتل عدد من عمال الإغاثة.


قام وزير الدفاع الإسرائيلي نير بركات بالتعليق على الهجوم الذي شنته إسرائيل على قافلة "المطبخ المركزي العالمي" والذي أسفر عن مقتل سبعة عمال إغاثة يوم الجمعة، حيث أشار إلى أن مثل هذه الكوارث تحدث في سياق الحروب. وأكد بركات أن هؤلاء الأشخاص الذين قتلوا كانوا يسعون لمساعدة العالم بأسره، مشيراً إلى أنهم ساهموا في تقديم المساعدة للإسرائيليين أيضاً.

وأوضح بركات أن هذا الحادث كان غير مقصود، مشبهاً إياه بالخسائر التي تكبدتها إسرائيل من جيشها ونيران صديقة في الماضي، معبراً عن تعازيه لأسر الضحايا. وأكد أن إسرائيل تقبل جميع أشكال المساعدة الإنسانية من العالم، بينما ترفض حماس قيمها.

من جهتها، وافقت الحكومة الإسرائيلية على فتح معبر "إيريز" على حدود قطاع غزة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، وهو قرار يأتي بعد الهجوم الذي نفذته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن نتائج تحقيقاته في حادثة مقتل عمال الإغاثة التابعين للمطبخ العالمي، مؤكداً أن قواته لم تتعرف على سيارات المنظمة، وأن أحد القادة قد أخطأ في التقدير.


المصدر : Transparency News