يواصل الوزير اللبناني للإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال، أمين سلام، جهوده الدبلوماسية في سبيل تعزيز التعاون الدولي والتواصل مع الشركاء الدوليين في مجال الإنماء والتنمية. وفي هذا السياق، يستعد سلام للسفر إلى واشنطن، للمشاركة في اجتماعات الربيع السنوية للبنك الدولي، حيث من المتوقع أن تتناول النقاشات عدة قضايا مهمة تتعلق بالتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه لبنان، وسيسعى خلال هذه اللقاءات إلى بحث سبل دعم الجهود الرامية إلى التخفيف من معاناة الفقر وتعزيز الأمن الاجتماعي في البلاد.


وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال، أمين سلام، يتوجّه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعات الربيع السنوية للبنك الدولي، التي ستُعقد في مقر البنك بالعاصمة الأميركية. وخلال زيارته، من المقرر أن يعقد سلسلة من اللقاءات مع الإدارة الأميركية، بما في ذلك وزارة الخارجية ووزارة الخزينة ووزارة التجارة ووزارة العدل، بالإضافة إلى بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي.

من المنتظر أن تركز النقاشات على برنامج البنك الدولي في لبنان، خاصة فيما يتعلق بملفات الأمن الغذائي والاجتماعي وبرنامج الطاقة. كما سيتم مناقشة دعم المشروع الطارئ لشبكة الأمان الاجتماعي ومشروع التحول الزراعي والغذائي الأخضر (GATE)، اللذين وافق عليهما البنك الدولي العام الماضي.

يتوقع أمين سلام أن تكون نتائج اللقاءات إيجابية، حيث سيتم مناقشة تأثير الدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي، وبالأخص البنك الدولي، على لبنان، بهدف التخفيف من حدة الفقر المستشري ودعم الأسر الأكثر حاجة من خلال برنامج شبكة الأمان الاجتماعي.


المصدر : Transparency News