في عظة الأحد، ألقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي كلمات مؤثّرة حملت رسالة سامية تجاه السلام والإنسانية. حيث أكد البطريرك الراعي أن القوة الحقيقية لا تكمن في السلاح، بل في العقل والإرادة والإنسانية.


وقال الراعي: "مهلًا، يا أيّها الذين فقدتم صورة الله فيكم بالخطايا والشرور، فالله أحبّكم وجعلكم أصحاب عقل للحقيقة، وإرادة للخير، وقلب للحبّ، وحريّة لإختيار كلّ عمل صالح وجميل. عودوا إلى الجمال الإلهيّ فيكم! تجدّدوا فيه!"، هكذا عبّر البطريرك عن رغبته في إشاعة روح السلام والحبّ بين البشر.

ومع توجيهه لرسالة قوية إلى "أمراء الحروب"، حيث قال: "مهلًا، يا أمراء الحروب المتعطّشون للدماء وتظلّون إليها متعطّشين! من سلّطكم على الأرواح البشريّة وأنتم تتعدّون على سلطة الخالق، معطي الحياة ومستردّها. فلا تعتقدوا بأنّكم أقوياء بأسلحتكم، بل أنتم أضعف الضعفاء!"، أكّد البطريرك على ضرورة التفكير العميق قبل اللجوء إلى الحرب، مشيرًا إلى أن القرار بالحرب يتطلب تقديرًا جديًا لتداعياتها ومسؤولية كبيرة عنها.

وفيما أكد على دور الكنيسة وذوي الإرادة الحسنة في نشر السلام، دعا البطريرك الراعي إلى التضامن والعمل من أجل وقف الحروب وتجنيب الأبرياء المزيد من الخسائر والدمار.

 "لنصلِّ، أيّها الإخوة والأخوات، من أجل تجنيب أهل الجنوب اللبنانيّ المزيد من الضحايا والخسائر والدمار والتشريد، ومن أجل إيقاف الحرب على غزّة. فالله، إله السلام، سميع مجيب! له المجد والشكر إلى الأبد"، بهذه الكلمات الختامية، أكّد البطريرك الراعي على الأمل والدعاء لإيجاد حلول سلمية وإنسانية للنزاعات الدائرة.


المصدر : Transparency News