أفادت شركتا "فيرجن أتلانتيك" و"الخطوط الجوية البريطانية" بوقوع حادث اصطدام بين طائرتين تابعتين لهما على أرض مطار هيثرو في لندن.


ووفقاً للبيانات، لم يكن على متن الطائرة التابعة لشركة "فيرجن أتلانتيك" أي ركاب، بينما كانت الطائرة التابعة للخطوط الجوية البريطانية متوقفة على الأرض.

وأكد مطار هيثرو، الأكثر ازدحاماً بالمسافرين في بريطانيا، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات بين الركاب، وأنه لا يتوقع أي تأثير على عملياته نتيجة هذا الحادث.

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية أن فرقها الهندسية تُجري تقييماً للطائرة المتضررة، بينما تم توفير طائرة بديلة للحد من أي تأثير على عملائها.

من جانبها، أوضحت "فيرجن أتلانتيك" أن طائرتها من طراز بوينغ 787-9 كانت قد أتمت رحلة قبل وقوع الحادث، بينما كان يتم قطرها إلى منطقة أخرى في المطار.

وأكد متحدث باسم الشركة أنه تم فتح تحقيق شامل في الحادث، وأن فرقها الهندسية تُجري فحوصات الصيانة على الطائرة المتضررة، مع التأكيد على أن الحادث لن يؤثر على برامج رحلات الشركة.

أشار مطار هيثرو إلى أنه يتعامل مع الحادث بالتعاون مع خدمات الطوارئ وشركتي الطيران، لضمان سلامة جميع الركاب والموظفين في المطار.


المصدر : وكالات