بينما يقترب شهر رمضان المبارك، تستمر جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم الدعم والمساعدة للشعوب في مناطق النزاع والأزمات. في هذا السياق، تبرز مبادرة "طيور الخير" كمظهر من مظاهر العطاء الإماراتي، حيث تم تنفيذ العملية الجوية الـ 29 لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة، بهدف تلبية احتياجات الأسر المحتاجة وتخفيف معاناتها خلال هذا الشهر الفضيل.


تنفذ دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرة إنسانية جديدة تحمل اسم "طيور الخير"، حيث تم تنفيذ العملية الجوية الـ 29 لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة. تشمل المساعدات طرود كسوة العيد، التي تضم ملابس وأحذية وألعاب وحلويات، بهدف تخفيف معاناة الأسر في ظل اقتراب عيد الفطر المبارك.

تمت العملية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، وشملت مشاركة طائرات من القوات الجوية الإماراتية والقوات الجوية المصرية. وتمت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة في شمال قطاع غزة، حيث يعاني سكان هذه المناطق من صعوبة الوصول إليها.

بلغ وزن المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تم إسقاطها في هذه العملية حوالي 85 طنًا، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ بداية عملية "طيور الخير" إلى 1732 طنًا. وتأتي هذه المساعدات لدعم الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها.

يأتي تنفيذ هذه المبادرة الإنسانية تحت توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، الذي أكد على أهمية دعم الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، وتكثيف المساعدات الإنسانية خلال شهر رمضان المبارك.

تأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الإنسانية المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات لدعم الشعوب في مناطق النزاع والأزمات، وتعكس التزامها بالتضامن الإنساني والمساهمة في تخفيف معاناة الأشقاء في الدول الشقيقة والمجتمعات المحتاجة.


المصدر : Transparency News