ألقى السيد علي فضل الله، الأمين العام لـ "حزب الله"، خطبة هامة في حارة حريك، حيث أكد على أهمية صمود وصبر الشعب الفلسطيني ومقاومته في وجه التحديات المتجددة، ودعا إلى تضافر الجهود العربية والإسلامية لدعمهم. وتطرق أيضًا إلى الوضع السياسي في لبنان، محذرًا من خطورة التهديدات الإسرائيلية وضرورة التصدي لها بوعي وحكمة.


أكد السيد علي فضل الله، الأمين العام لـ "حزب الله"، خلال خطبته في حارة حريك بمناسبة عيد الفطر المبارك، على استمرار الاعتزاز بصمود وصبر الشعب الفلسطيني ومقاومته، رغم محنته الدائمة والآلام التي يعانيها، مشيراً إلى أن هذا الصمود يثير الجهل بمخططات العدو الإسرائيلي ويجعل الشعب الفلسطيني جديراً بالحياة والحرية ومستحقاً للنصر.

وقد حث فضل الله الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أهمية عدم تركه وحيداً في مواجهة الكيان الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بالوضع في لبنان، أشار فضل الله إلى استمرار الهجمات الإسرائيلية على القرى والبلدات في الجنوب والبقاع، وتهديدهم بشن حرب واسعة على لبنان، محذراً من خطورة تلك التهديدات وضرورة التصدي لها سواء على الصعيدين العسكري والدبلوماسي.

وأثنى على حكمة المقاومة في التعامل مع الأوضاع الراهنة وتحصين الساحة الداخلية، داعياً القادة الدينيين والسياسيين إلى تجنب الخطاب الانفعالي والموتر والتعاون في مواجهة العدو المشترك.

وفيما يخص الوضع السياسي الداخلي في لبنان، حث فضل الله على معالجة الأزمات والصراعات القائمة بطريقة تحافظ على وحدة البلاد وتجنب الفتنة.

وختم فضل الله دعوته للبنانيين بالوعي الدائم لمخاطر التسرع في الاتهامات والالتزام بالقضاء النزيه في معالجة القضايا، مؤكداً على أهمية عمل القوى السياسية لمواجهة التحديات والحفاظ على استقرار البلاد.


المصدر : Transparency News