عززت تصريحات متحدث باسم الجيش الإسرائيلي حالة التوتر في المنطقة، حيث أكد على استعداد إسرائيل لمواجهة التهديدات الإيرانية المتزايدة.


أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن استعداد بلاده لمواجهة جميع السيناريوهات المحتملة، مؤكداً التعاون مع الحلفاء لحماية مواطنيها. وفي تصريحاته، أشار المتحدث إلى أن إسرائيل في حالة تأهب قصوى، مضيفاً أنهم قد زادوا من استعدادهم للرد على أي عدوان إيراني محتمل، وأنهم على استعداد تام لاتخاذ الخطوات الضرورية.

وفي سياق تصريحاته، لم يدخر المتحدث جهداً في تحذير من خطر النشاط الإيراني، حيث وصف إيران بأنها "الراعي الأكبر للإرهاب في العالم". وأكد أن النظام الإيراني يقوم بتمويل وتدريب وتسليح مجموعات متطرفة في مناطق عدة من الشرق الأوسط وخارجه، ما يجعلها تشكل تهديداً عالمياً.

وأشار المتحدث إلى تورط إيران في دعم وتسليح الفصائل المتطرفة، حيث أوضح أن حماس في غزة وحزب الله في لبنان وميليشيات في العراق وسوريا والحوثيين في اليمن، جميعهم يتلقون دعماً من إيران لتوسيع نطاق الصراعات وتصعيدها.

وأشار المتحدث إلى أن تصاعد الوضع الحالي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، وحث إيران على تجنب أي تصعيد إضافي. وأكد أن إسرائيل مستعدة للرد بحزم على أي تهديد يطالها أو يهدد أمنها، مؤكداً عزمهم على حماية مواطنيهم وضمان أمن البلاد.

في الختام، أكد المتحدث الإسرائيلي على أهمية التصدي للنشاط الإيراني المزعزع للاستقرار في المنطقة، محذراً من خطورة تحالفات إيران مع المجموعات المتطرفة والتأثير السلبي الذي قد يكون لها على الأمن الإقليمي والعالمي.


المصدر : Transparency News