في ظل التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، تأخذ شركات الطيران العالمية خطوات احترازية لضمان سلامة رحلاتها وركابها.


في ظل استمرار التوترات في الشرق الأوسط، أعلنت شركات الطيران العالمية "لوفتهانزا"، "أوستريان إيرلاينز"، و"كوانتاس" عن تعديل مسارات رحلاتها لتجنب المجال الجوي الإيراني. وقد جاء هذا الإعلان كجزء من إجراءات احترازية لتفادي أي مخاطر محتملة نتيجة التوترات المتصاعدة في المنطقة.

وفي أحدث التطورات، قررت شركة الطيران الأسترالية "كوانتاس" تعديل مسار رحلاتها الطويلة المدى بين بيرث ولندن، لتجنب استخدام المجال الجوي الإيراني. وأشارت الشركة إلى أن هذا التعديل يأتي نتيجة لـ"الوضع في أجزاء من الشرق الأوسط".

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، أكد المتحدث باسم "كوانتاس" أن هذا التعديل سيكون مؤقتاً، مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بالتواصل المباشر مع الزبائن في حال حدوث أي تغييرات على حجوزاتهم.

من جانبها، أعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية وفرعها "أوستريان إيرلاينز" تعليق رحلاتهما من وإلى طهران حتى تاريخ 18 أبريل، بعد أن قامت بتقييم دقيق للوضع الراهن. وأكدت الشركتان أنهما لن تستخدما المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر.

تأتي هذه القرارات في سياق التصاعد الحالي للتوترات في المنطقة، حيث تعهدت إيران بالرد على الضربة التي استهدفت القنصلية الإيرانية في سوريا، مما أدى إلى مقتل عدد من أفراد الحرس الثوري الإيراني. وفي السياق ذاته، أعلنت الولايات المتحدة عن إرسال تعزيزات إلى الشرق الأوسط، في حين تواصل إسرائيل استعدادها لمواجهة أي هجوم محتمل من قبل إيران.

تظل هذه الإجراءات الاحترازية لشركات الطيران خطوة ضرورية في ظل التوترات المتصاعدة، حيث تسعى لتأمين سلامة ركابها وتجنب أي مخاطر قد تعرضهم للخطر في مسارات رحلاتهم.


المصدر : Transparency News