االلواء محمد باقري، عن نهاية الهجوم الإيراني، مؤكدًا في الوقت نفسه استعداد إيران للرد بقوة على أي استهدافات مستقبلية. هذه التصريحات تأتي في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، وتثير مخاوف جديدة حول تفاقم الصراع الإقليمي وتأثيره على الاستقرار الإقليمي والدولي.


أكد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، اللواء محمد باقري، أن الهجوم الإيراني قد انتهى، ولكن الجيش الإيراني مستعد للرد بقوة إذا استمرت إسرائيل في استهداف مصالح إيران. جاءت تصريحات باقري في سياق تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، إثر الهجوم الإيراني على مواقع عسكرية إسرائيلية.

وأوضح باقري أنه في حال شاركت الولايات المتحدة في أي هجوم ضد إيران، فإن إيران ستستهدف قواعد القوات الأمريكية في المنطقة، مؤكداً أنها لن تكون بمأمن. كما أشار إلى أن الهجوم الإيراني تسبب في تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين.

وأكد باقري أن استهداف إيران قنصليتها في سوريا كان يشكل تجاوزًا للخطوط الحمراء، مشيراً إلى أن الرد عليها كان ضرورياً. وحذر من أن في حال ردت إسرائيل، فإن العملية القادمة ستكون بالتأكيد أكبر بكثير.

في السياق ذاته، صرح قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد سلامي، بأن صواريخ وطائرات إيران المسيرة تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية. وأضاف أن العملية كانت دقيقة ووصلت الصواريخ والمسيرات إلى أهدافها بدقة.

وأوضح سلامي أنه كان بالإمكان شن عملية واسعة، لكن تم تحديد أهداف محددة في الأراضي المحتلة، مؤكدًا أن العملية كانت محدودة وناجحة، حيث تم ضرب المواقع التي كانت نقطة انطلاق لاستهداف قنصليتهم في سوريا.

هذه التصريحات تأتي في ظل تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، وسط مخاوف من تفاقم الصراع الإقليمي، وتأثيره على الاستقرار في المنطقة.


المصدر : Transparency News