في ظل التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط، والذي تزايدت حدته بسبب الأحداث الأخيرة، أطلق وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، تصريحًا حاسمًا يؤكد فيه عزم بلاده على حماية سلامتها وسيادتها.


أعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم، عن موقف حازم يجسد استعداد الأردن لحماية سلامته وسيادته من أي تهديدات، مشددًا على أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لهذا الغرض. وأشار الصفدي، الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، إلى أن الحل الشامل للأزمة يتطلب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وبدء تنفيذ خطة تتضمن إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين.

وفي سياق متصل، حث الصفدي على التدخل السريع من مجلس الأمن الدولي للضغط من أجل وقف العدوان والالتزام بالقانون الدولي، معبرًا عن قلقه العميق من استمرار التصعيد في المنطقة. وأكد أن استمرار العدوان يعرض الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين للخطر.

وفي إطار دعوته للتحرك الدولي، شدد الصفدي على ضرورة تعاون الجهود الدولية لتحقيق التهدئة وحماية المنطقة بأسرها من تداعيات التصعيد. وأكد أن الأردن سيواصل جهوده المستمرة لوقف العدوان وتفادي التصعيد الإقليمي، مع التأكيد على ضرورة تنفيذ حل الدولتين كخطوة أساسية نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وختم الصفدي بالتأكيد على استمرار العمل مع الأشقاء والشركاء في المجتمع الدولي لتحقيق أهداف الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، مؤكدًا على أهمية العمل المشترك لتحقيق هذه الأهداف الحيوية.


المصدر : Transparency News