تحدث النائب السابق فارس سعيد في تصريحات حديثة عن توقعاته بشأن استمرار حرب الاستنزاف في جنوب لبنان وغزة، وذلك حتى ما بعد الانتخابات الأميركية. وأشار إلى الحادثة الأليمة لاختطاف ومقتل منسق حزب "القوات اللبنانية" في جبيل، باسكال سليمان، ورأى أن هذه الحادثة أثّرت على الساحة السياسية، مؤكدًا على عدم وجود نية لإشعال حرب أهلية. كما تطرق إلى تعقيدات ملف النازحين السوريين وضرورة إيجاد حل شامل على المستوى الدولي.


توقع النائب السابق فارس سعيد استمرار حرب الاستنزاف في جنوب لبنان وغزة حتى ما بعد الانتخابات الأميركية. وفيما يتعلق بحادثة اختطاف ومقتل منسق حزب "القوات اللبنانية" في جبيل، باسكال سليمان، أكد سعيد في حديث لـ "صوت كل لبنان" أنها أربكت حزب الله، مشيراً إلى عدم وجود نية لدى الحزب أو القوات اللبنانية لإعادة إشعال حرب أهلية، وأنه لا يوجد قرار خارجي بهذا الصدد.

وتحدث سعيد عن عدة عوامل منعت انفجار الشارع، بما في ذلك تزامن الحادث المأساوي مع عيد الفطر، وجهود الجيش، وتدخل الكنيسة، بالإضافة إلى جهود رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الذي عمل على تجنب استغلال الحادث لتفادي أي اندلاع للفتنة في البلاد.

وبخصوص ملف النازحين السوريين، أكد سعيد على أن الحل ليس فقط على المستوى الحكومي، وإنما على مستوى العالم بأسره، مشدداً على أن الوضع معقد بسبب تورط القرارات الإقليمية والدولية، ولكن يجب عدم التعدي عليهم بالضرب.


المصدر : Transparency News