في تطور مثير للأحداث، كشفت مصادر من أجهزة المخابرات الغربية اليوم الأحد عن تفاصيل مهمة بشأن الهجوم الإيراني الذي وقع في ساعات متأخرة من مساء السبت الماضي. وفقًا لتلك المصادر، فإن غالبية الطائرات المسيرة التي أطلقتها إيران في هذا الهجوم تمت إسقاطها قبل وصولها إلى أهدافها في إسرائيل، بفضل تدخل طائرات حربية إسرائيلية وأمريكية.


مصادر من أجهزة المخابرات الغربية أفادت اليوم الأحد أن غالبية الطائرات المسيرة الإيرانية التي عبرت الأجواء السورية خلال الهجوم الليلي، تم إسقاطها من قبل طائرات حربية إسرائيلية وأمريكية قبل وصولها إلى أهدافها في إسرائيل.

وأوضحت هذه المصادر لوكالة "رويترز" للأنباء أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط عدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها إيران وعبرت الأجواء السورية، حيث تم استهدافها في محافظة درعا ومرتفعات الجولان السورية، بالإضافة إلى عدة مواقع في شرق سوريا قرب الحدود مع العراق.

وكانت إيران قد شنت هجوماً بالطائرات المسيرة والصواريخ في وقت متأخر من مساء السبت، متجهة نحو إسرائيل، رداً على الهجوم الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل قائد كبير في "الحرس الثوري"، والذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق خلال الأسبوع الماضي.


المصدر : Transparency News