أصدرت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان بيانًا اليوم الجمعة يتضمن إعفاءً من غرامات التأخير وتقسيطًا للبدلات المتأخرة.


في بيان صادر اليوم الجمعة، دعت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جميع المشتركين إلى تسديد بدلات المياه المستحقة عليهم عن العام 2024 والسنوات السابقة. وأكدت المؤسسة في بيانها عبر وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية عدم وقوع أي هجوم من الخارج في إيران بعد الانفجارات التي سُمعت في البلاد.

وفي خطوة تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على المشتركين، قررت المؤسسة الاعفاء من غرامات التأخير على بدلات الاشتراكات العائدة للعام 2023 وما قبله بنسبة 85%. كما قررت تقسيط البدلات المتأخرة عن الأعوام السابقة للعام 2024 لفترة أقصاها ديسمبر 2026.

وأوضحت المؤسسة أنها ستقوم بتقديم تسهيلات لعمليات الحصول على اشتراكات جديدة للمشتركين السابقين الذين لا يزال عليهم ديون، حيث يمكن تسديد الديون على دفعات ولفترة أقصاها ديسمبر 2026.

ومن جانبها، قررت المؤسسة تخفيض بدلات تأسيس الاشتراكات الجديدة للأبنية الموصولة بشبكات المياه بنسبة 40% لاشتراكات المياه بالعيار و50% لاشتراكات المياه بالعداد. كما تم تخفيض بدل تغيير أسماء المشتركين بنسبة 90%، وبدل تجديد اشتراك الموقت بنسبة 90%.

وأشار البيان إلى أنه بما أن التسديد الإلكتروني غير متاح حالياً، فإن المؤسسة تقدم خيارات أخرى لتسديد البدلات، بما في ذلك الجباة المختصين، صناديق دوائر التوزيع، وآلات الدفع الإلكتروني POS MACHINE. وتعمل المؤسسة بجد لتفعيل خدمة الدفع الإلكتروني من جديد.


المصدر : Transparency News