خلال لقاء في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، أكد النائب وائل أبو فاعور، عضو كتلة 'اللقاء الديمقراطي'، على أهمية التصور الذي يمتلكه الحزب التقدمي الاشتراكي بشأن إعادة النازحين. تناول النائب أهمية وجود خطة وطنية واضحة تهدف لتنظيم هذه العملية الحساسة. هذه أبرز النقاط التي تمت مناقشتها خلال اللقاء.


أكد النائب وائل أبو فاعور، عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي"، خلال لقاء في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، أن لدى الحزب التقدمي الاشتراكي تصورًا لإعادة النازحين. سيتم مناقشته مع جميع الأطراف.

أكد أبو فاعور أهمية مسألة إعادة النازحين السوريين، مشددًا على أهمية وجود خطة وطنية واضحة لتنظيم عملية العودة. أشار إلى أن هذا الأمر يتطلب خطوات سياسية وغير سياسية على الصعيدين المحلي والدولي.

وأوضح أن اللقاء الديمقراطي يعمل على إعادة صياغة ورقة سابقة حول هذا الموضوع، بالتعاون مع القوى السياسية المختلفة والجهات ذات الصلة. الهدف من ذلك هو تقديم أفكار لخطة وطنية مشتركة بدون تصعيدات أو صراعات.

وفي سياق متصل، تم اقتراح مجموعة من الخطوات التنظيمية خلال الاجتماع الحالي، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين في المنطقة وتنظيم الأمور والحد من المخاطر الأمنية وغير الأمنية. من المتوقع أن تتم تنفيذ هذه الخطوات بالتعاون مع الجهات المعنية.


المصدر : Transparency News