رئيس تركيا، رجب طيب إردوغان، يخلق ديناميكيةً جديدة في المشهد الفلسطيني، حيث جمع بين القيادة السياسية والدعم القوي للفلسطينيين.


في ختام لقاءٍ مهم، جمع رئيس تركيا، رجب طيب إردوغان، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة التركية إسطنبول، حيث دعا الفلسطينيين إلى تعزيز الوحدة والتصدي للتحديات التي تواجههم من قبل إسرائيل.

وفي تصريحاته، أكد إردوغان على أهمية تحرك الفلسطينيين بروح واحدة وتوجيه رد قوي وموحد ضد إسرائيل، مشدداً على أن التضامن والوحدة هما المفتاحان لتحقيق النصر ومواجهة التحديات بكل قوة ونزاهة.

وفي سياق متصل، حث إردوغان على ضرورة عدم السماح لإسرائيل بالاستفادة من التوترات الإقليمية، خاصةً بعد التصعيد الأخير بينها وبين جارتها إيران، مشدداً على أهمية العمل على الحفاظ على التركيز على قضية غزة والدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

وأكد الرئيس التركي على استمرار بلاده في تقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة، بهدف تخفيف معاناتهم اليومية وتحسين ظروفهم المعيشية.

وفي سياق آخر، أعلن إردوغان أن تركيا فرضت عددًا من العقوبات على إسرائيل، بما في ذلك القيود التجارية، ابتداءً من التاسع من نيسان الماضي، في إطار رد فعلها على سياسات الدولة العبرية تجاه الفلسطينيين.

وفي ختام لقاءه مع هنية، أكد إردوغان على استمرار دعم بلاده الثابت للقضية الفلسطينية، وحرصها على العمل مع الفلسطينيين من أجل تحقيق السلام والعدالة في المنطقة.


المصدر : Transparency News