في تطورات متسارعة على الأرض، تشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان وفلسطين تصاعدًا في العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي والمنظمات المسلحة. تحت هذا السقف القتالي، تجد نفسها القرى الحدودية تتعرض لهجمات جوية وقصف مدفعي، تارةً بلا رحمة وتارةً بلا توقف.


شنت طائرات القوات الجوية الإسرائيلية غارات جوية على منزل مكون من ثلاثة طوابق في بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي، وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الماضي. تسبب القصف في تدمير المنزل بالكامل، مع وقوع أضرار جسيمة على الممتلكات والبنية التحتية المحيطة، بالإضافة إلى تضرر محطة لبيع المحروقات. وبحسب تقارير فرق الدفاع المدني والهيئة الصحية في المكان، لم يبلغ عن وقوع إصابات بشرية نتيجة الغارة.

ومن جانبها، تعرضت الأودية المجاورة لبلدات بيت ليف والقوزح ورامية لقصف مدفعي متقطع خلال ساعات الفجر. وفي وقت لاحق، أطلقت القوات الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة في اتجاه الأحراج المتاخمة لبلدة عيتا الشعب.

ومازالت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق في سماء القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وتطلق القنابل المضيئة فوقها. وفي نفس السياق، يتعرض حي كركزان شمال بلدة ميس الجبل لقصف مدفعي متقطع.

 


المصدر : Transparency News