أمرت السلطات الصحية الفرنسية شركة "بيرييه" للمياه المعدنية بتدمير مليوني زجاجة من مياهها الفوارة، وذلك بعد ثبوت تلوثها ببكتيريا برازية.


وتواجه شركة "نستله" السويسرية العملاقة للأغذية، التي تملك شركة "بيرييه"، فضائح متكررة تتعلق بسلامة منتجاتها، حيث تُحقق السلطات الفرنسية في طرق تنقية غير قانونية مزعومة في مصانع "بيرييه" الواقعة في فرنسا.

وأوضحت وكالة الصحة الفرنسية في بيان لها: أن السلطات الصحية أمرت شركة "نستله ووترز فرانس" بسحب جميع منتجات "بيرييه" التي تم إنتاجها بين 10 و 14 مارس من أحد مصانعها بالقرب من مدينة نيم جنوبي فرنسا، وذلك بعد ثبوت تلوثها ببكتيريا "إشريشيا القولونية" (E. coli) وهي بكتيريا برازية.

وأكدت شركة "نستله" في بيانها: على تدمير ما يقرب من مليوني زجاجة من "بيرييه" كإجراء احترازي، مشددة على أن باقي منتجات "بيرييه" المتوفرة في المتاجر آمنة تمامًا.

وكانت السلطات الإقليمية في فرنسا قد أمرت في وقت سابق من هذا الشهر شركة "نستله ووترز فرانس" بتعليق الإنتاج مؤقتًا في مصنعها بالقرب من مدينة نيم، وذلك بعد اكتشاف مخالفات في عمليات التنقية.

وتُثير هذه الفضيحة الجديدة قلقًا بالغًا بشأن سلامة منتجات "نستله" و"بيرييه" على وجه الخصوص، وتُطالب بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لضمان التزام الشركات بمعايير السلامة والجودة في جميع منتجاتها.


المصدر : وكالات