تشهد ساحة الموسيقى العربية حدثاً هامًا مع إعلان مجلة "رولينغ ستون" الأمريكية العالمية عن قائمتها لأفضل 50 أغنية عربية في القرن الـ 21، والتي ضمت نجومًا لامعة تركوا بصمةً خالدة في مسيرة الأغنية العربية. ويحتلّ نجومٌ عربٌ كبارٌ مكانةً مرموقةً في هذه القائمة، يتقدمهم النجمة الذهبية نوال الزغبي، والفنان صابر الرباعي، والموهوب إيهاب توفيق، وذلك بأعمالهم الفنية التي سحرت الجماهير العربية والعالمية.


حصدت النجمة الذهبية نوال الزغبي، وصابر الرباعي، وإيهاب توفيق، شرف التواجد ضمن قائمة أفضل 50 أغنية عربية في القرن الـ 21، وذلك حسب مجلة "Rolling Stone" الأمريكية العالمية.

نوال الزغبي:

تألقت نوال الزغبي بأغنيتها الشهيرة "الليالي" التي تميزت بإيقاعها الراقص الخفيف، وجزئها اللحني على الجيتار، والتصفيق المتكرر، ما عزز مكانتها في عالم البوب، بإبداع من الموزع الموسيقي حميد الشاعري.

صابر الرباعي:

حقق صابر الرباعي إنجازاً مميزاً من خلال أغنيته "سيدي منصور" التي ساهمت في انطلاقته إقليمياً بعد نجاحه في تونس. تميزت الأغنية بلحنها العصري وترتيبها الجذاب الذي نال إعجاب الجمهور العربي والعالمي.

إيهاب توفيق:

برز إيهاب توفيق بأغنيته "الله عليك يا سيدي" التي اعتبرتها المجلة العالمية عنصراً أساسياً في حفلات الزفاف العربية، وذلك بفضل طاقتها العالية وإيقاعها السريع ومقدمتها اللحنية المميزة.

اختيار الأغاني:

تم اختيار الأغاني ضمن القائمة بعد دراسات متخصصة في مجال الموسيقى، واستشارة لجنة من الأكاديميين، والصحافيين الموسيقيين، ومحترفي الصناعة، والمؤرخين والفنانين.

معايير الاختيار:

أخذت الدراسة في الاعتبار جودة الأغنية وشعبيتها وتأثيرها الثقافي، لتكون النتيجة قائمة مميزة تعكس أفضل ما قدمته الموسيقى العربية في القرن الـ 21.


المصدر : Transparency News