في واقعة غريبة، تم بيع ورقة عادية مكتوب عليها بخط اليد عبارة "اشترِ بيتكوين" بمبلغ مليون دولار أمريكي في مزاد استمر لمدة أسبوع على منصة Scarce City، وهي سوق عبر الإنترنت مخصصة لبيع سلع بيتكوين و NFTs.


وتعود قصة هذه الورقة إلى عام 2017، عندما رفعها كريستيان لانجاليس، وهو متدرب يبلغ من العمر 22 عامًا آنذاك في معهد كاتو للأبحاث التحررية، خلف رئيسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي آنذاك جانيت يلين خلال جلسة استماع في الكونجرس حول السياسة النقدية. وبسرعة، تحولت الورقة إلى رمز وشعار لمؤيدي العملات المشفرة.

في 24 أبريل 2024، قرر لانجاليس بيع الورقة في مزاد على منصة Scarce City. ونجح المزاد في جذب اهتمام كبير، حيث تم تقديم عرض فائز بقيمة مليون دولار (أي ما يعادل 16 بيتكوين) من قبل مشترٍ يحمل الاسم المستعار Squirrekkywrath. وسيتم تسليم الورقة للمشتري في Pubkey بمدينة مانهاتن.

ووفقًا لوصف الورقة على منصة Scarce City، فهي تُمثل "اقتحام بيتكوين للمشهد المالي العالمي" وتُقدم كـ "قطعة أثرية مادية نادرة لسلعة افتراضية".

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها بيع نسخ من ورقة "اشترِ بيتكوين". ففي عام 2019، تم بيع 21 نسخة متماثلة بمتوسط سعر 0.8 بيتكوين، أي ما يعادل 64 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

ويُظهر بيع الورقة بمليون دولار مدى الارتفاع الكبير الذي شهدته قيمة عملة بيتكوين منذ عام 2017. ففي ذلك العام، كان سعر بيتكوين يُعادل 2300 دولار أمريكي فقط. بينما وصل في مارس 2024 إلى مستوى قياسي بلغ 74 ألف دولار أمريكي، وذلك بفضل ازدياد اهتمام كبار المستثمرين مثل "بلاك روك" بالعملات الرقمية، بالإضافة إلى عودة مستثمري التجزئة إلى سوق العملات المشفرة بعد فترة من الخوف والتقلبات.


المصدر : وكالات