محمد العروقي


انخفضت أسعار النفط بعد أن ساعدت محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في القاهرة على تخفيف مخاوف السوق من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز. وقد شهدت العقود الآجلة لخام برنت انخفاضًا بقيمة عشرة سنتات، أو ما يعادل 0.11 بالمئة، لتصل إلى 88.30 دولارًا للبرميل.

بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 13 سنتًا، أو 0.16 بالمئة، لتصل إلى 82.50 دولارًا للبرميل.

 وقال ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG: "أجبرت المحادثات الجارية بشأن وقف محتمل لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس المشاركين في السوق على خفض علاوة المخاطر الجيوسياسية في أسعار النفط بشكل أكبر. كما أن اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي القادم يثير أيضًا بعض المخاوف على المدى القصير.

" وأضاف: "إن إبقاء أسعار الفائدة عند مستوى مرتفع لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى مزيد من النمو في الدولار الأمريكي ويخلق أيضًا بعض المخاطر لتوقعات الطلب على النفط." وغادر مفاوضو حماس القاهرة في وقت متأخر من ليلة الاثنين للتشاور مع قيادة الحركة بعد محادثات مع وسطاء قطريين ومصريين حول الرد على اقتراح هدنة مرحلية قدمته إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأفاد مصدران أمنيان مصريان بأنه من المتوقع أن يعلن الوفد النتائج خلال يومين.

(هذه الآراء الواردة في المقال تعبر عن رأي الكاتب، ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر موقع "Transparency News" )


المصدر : Transparency News