بينما تواصل الأوضاع العسكرية التوتر في منطقة الشرق الأوسط، تأتي التعيينات الجديدة في قيادة الجيش الإسرائيلي كخطوة استراتيجية لتعزيز القدرات العسكرية وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.


في خطوة تهدف إلى تعزيز القيادة العسكرية في إسرائيل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، يوم الخميس عن سلسلة من التعيينات الجديدة في صفوف الجيش.

وفي إطار هذه التعيينات، أكد هاغاري أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وافق على تعيين الجنرال آفي بلوط لتولي قيادة المنطقة الوسطى، في خطوة تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتزامناً مع استمرار الأوضاع العسكرية المتوترة في قطاع غزة، تم تعيين شلومي بندار رئيسًا لشعبة الاستخبارات العسكرية، وهي خطوة تعكس التزام إسرائيل بتعزيز قدراتها الاستخبارية والتحليلية لمواجهة التحديات الأمنية.

وشملت قائمة التعيينات التي وافق عليها وزير الدفاع الإسرائيلي العميد ديفيد (دادو) بار، تعيين العميد خليفة رئيسًا لهيئة مكافحة الفساد، والعميد أفيعاد داغان رئيسًا لقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تأتي هذه التعيينات في سياق جهود الجيش الإسرائيلي لتعزيز هياكله القيادية وتطوير قدراته العسكرية والتكنولوجية لمواجهة التحديات المتزايدة في المنطقة.


المصدر : Transparency News