في إطار التوترات الدائمة في الشرق الأوسط، أثارت تصريحات نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد علي فدوي، توقعات بتصاعد المواجهة مع إسرائيل، حيث أكد على أن رد إيران سيكون أكثر اتساعا إذا ما استمرت إسرائيل في أخطاءها.


في تصعيد جديد للتوترات الإقليمية، أكد العميد علي فدوي، نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، على أن رد بلاده سيكون أكثر اتساعا في حال تكرار إسرائيل أخطاءها. وأشار فدوي إلى أن الرد الإيراني سيكون متنوعا ومتعدد الأوجه، مؤكداً على أنهم سيعملون على تحقيق العدالة وفرض الردع على المعتدين.

جاءت تصريحات فدوي خلال ملتقى تكريم الشهداء في مدينة باشت، حيث أكد على أن الكيان الإسرائيلي لم يتعظ من دروس التاريخ وماضيه المليء بالعدوان والاعتداءات على الشعب الفلسطيني والمنطقة بأسرها. وأوضح فدوي أن محاولات الكيان الصهيوني للتقليل من شأن الرد الإيراني باءت بالفشل، مشيراً إلى فشل الإمبراطورية الإعلامية الإسرائيلية في ذلك.

وفي إشارة إلى الدور الأمريكي في المنطقة، أشار فدوي إلى أن الولايات المتحدة قبلت منذ بداية حرب غزة الأخيرة قيادة الحرب ومواصلة دعمها للكيان الإسرائيلي. وأكد على أن بعض الدول الأخرى تتبنى مواقف تتماشى مع السياسات العدوانية لإسرائيل، مما يسهل عملياتها العسكرية ضد الفلسطينيين ويعزز من قوتها العسكرية والسياسية في المنطقة.

وختم فدوي تصريحاته بالتأكيد على أن إيران وصلت اليوم إلى مرحلة يمكنها فيها معاقبة "خبثاء العالم"، وأنهم سيواصلون العمل على مواجهة العدوان وحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية.


المصدر : Transparency News