في واحدة من أكثر الحروب دموية ومدمرة في تاريخ النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، تتزايد حصيلة الضحايا في قطاع غزة مع تواصل القصف الإسرائيلي المتواصل. ترتفع الأرقام المروعة يوماً بعد يوم، حيث تؤكد وزارة الصحة في القطاع ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 34 ألفاً، وعدد المصابين يتجاوز الـ 78 ألفاً. في ظل هذه الكارثة الإنسانية، يتجول الناس تحت أنقاض منازلهم، في انتظار فرق الإنقاذ التي تواجه صعوبات في الوصول إليهم.


ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى أرقام مرعبة، حيث أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع عدد القتلى إلى 34971 شخصاً، ووصول عدد المصابين إلى 78641 منذ بدء الهجمات في السابع من أكتوبر الماضي. في بيان أصدرته الوزارة يوم السبت، أفادت بأن القوات الإسرائيلية نفذت أربع مجازر ضد العائلات في القطاع، أسفرت عن سقوط 28 قتيلاً وإصابة 69 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت أنقاض المباني المدمرة وعلى الطرقات، مما يعيق جهود فرق الإنقاذ والإسعاف في الوصول إليهم وتقديم الإسعافات الضرورية.

وتواصل القوات الإسرائيلية حملتها العسكرية ضد قطاع غزة، مما أسفر عن تفاقم الكارثة الإنسانية في المنطقة، حيث اضطر ما يزيد عن 85% من سكان القطاع، وهم نحو 1.9 مليون شخص، للنزوح من منازلهم بحثاً عن مأوى آمن.


المصدر : Transparency News