بعد إعلان الحكومة المصرية عن مساهمتها البارزة في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، يتجه الضوء نحو جهود مصر المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني في ظل التحديات الإنسانية التي يواجهها القطاع.


أعلنت الحكومة المصرية مساهمتها البارزة في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث أكدت أن مصر قدمت 80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية للقطاع. جاءت هذه التصريحات من وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، علي المصيلحي، الذي يترأس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية. وأصدر المصيلحي توجيهات للجنة بتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للفلسطينيين في ظل الأزمة الحالية، بما في ذلك المواد الطبية، والمواد الغذائية، وأدوات النظافة.

وأشار المصيلحي إلى أن مصر بذلت جهودًا كبيرة لدعم سكان قطاع غزة، من خلال إرسال مساعدات إغاثية عاجلة لهم، مؤكدًا أن حجم المساعدات المقدمة من مصر بلغ نسبة تفوق 80٪ من إجمالي المساعدات التي دخلت إلى القطاع.

وفي سياق متصل، أعلن اللواء أحمد فتحي، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أن اللجنة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية قامت بتنفيذ المرحلة الأولى من المساعدات الجوية لسكان القطاع. ووصلت أول طائرة تحمل مساعدات متوقع وصولها تباعًا، حيث تحمل كل طائرة 5 آلاف خيمة بإجمالي عدد 80 ألف شخص.

وأوضح فتحي أن التنسيق تم بين مكتب المساعدات الإنسانية وهيئة الإغاثة الكاثوليكية لتقديم المساعدات وتوزيعها على مرحلتين عن طريق الطيران الجوي. وأكد أن اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية ستواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتلبية متطلبات الفلسطينيين ودعمهم في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.


المصدر : Transparency News