في إطار حرصها على تطبيق القانون وضبط سوق العمل في لبنان، كثّفت شعبة معلومات الجنوب في الأمن العام - الأمن القومي وشعبة الاستقصاء والتحقيق في دائرة أمن عام النبطية، حملتها لمكافحة المخالفات ومراقبة العمالة السورية في المنطقة، بتوجيهات من المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري. وتأتي هذه الحملة كخطوة حاسمة لمكافحة ظاهرة المخالفات والتجاوزات، خاصة تلك المتعلقة بالعمالة الأجنبية، وضمان حصول العمال اللبنانيين على حقوقهم كاملة.


واصلت شعبة معلومات الجنوب في الأمن العام - الأمن القومي وشعبة الاستقصاء والتحقيق في دائرة أمن عام النبطية، حملتها لمكافحة المخالفات ومراقبة العمالة السورية في المنطقة، بتوجيهات من المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري.

وأثمرت الحملة اليوم، وبناءً على إشارة المدعي العام الاستئنافي في النبطية القاضية غادة بو علوان، عن إقفال فرن في محلة بئر القنديل في مدينة النبطية، وفرن وصالون حلاقة رجالي على طريق المستشفى الحكومي في النبطية، يديرهما عمال سوريون، وذلك بعد ختمهما بالشمع الأحمر.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة للأمن العام اللبناني لضمان تطبيق القوانين والأنظمة المرعية، ومكافحة المخالفات والتجاوزات، خاصة تلك المتعلقة بالعمالة الأجنبية. وتؤكد هذه الحملة حرص المديرية العامة للأمن العام على تنظيم سوق العمل في لبنان، وحماية حقوق العمال اللبنانيين، ومنع أي منافسة غير عادلة من قبل العمالة الأجنبية.


المصدر : Transparency News