في لقاء دبلوماسي مهم، استقبل رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في المنامة قبل انطلاق فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين للاجتماع القمة لمجلس جامعة الدول العربية. تركز اللقاء على مناقشة عدة قضايا إقليمية ودولية مهمة، وذلك في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة.


رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في المنامة، قبل مشاركته في قمة جامعة الدول العربية، حيث ناقش اللقاء عددًا من القضايا ذات الأهمية الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء وزراء لبنانيون من بينهم وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، ووزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، ووزير الاعلام زياد المكاري، ووزير الزراعة عباس الحاج حسن، إلى جانب مدير "أونروا" فيليب لازاريني والوفد المرافق لغوتيريس.

وخلال اللقاء، دعا ميقاتي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وغزة، مؤكدًا على أهمية دعم عمل "أونروا" في لبنان وتمويلها في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البلد.

كما أكد رئيس الحكومة على ضرورة التعاون الكامل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ملف النازحين السوريين، معبرًا عن عزم الحكومة على حل هذا الملف بشكل جذري رغم التحديات التي تواجهها.


المصدر : Transparency News