نظمت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة في لبنان ورشة عمل نقابية هامة، ناقشت خلالها أوضاع الموظفين المعيشية والتحديات التي تواجههم، كما بحثت سبل تطوير العمل الإداري وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


نظمت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة ورشة عمل نقابية هامة، حضرها أعضاء الهيئة الإدارية وعدد من الموظفين ومجلس المندوبين.

وتركزت نقاشات الورشة على بحث أوضاع الموظفين المعيشية في ظل تدهور القيمة الشرائية للرواتب والأجور، والتحديات التي تواجههم في الحصول على التقديمات الاجتماعية والاستشفائية والطبية. كما ناقشت الورشة أوضاع المتقاعدين وكيفية تحسينها.

وتوصل المجتمعون في الورشة إلى عدد من المقترحات والتوصيات التي سيتم تنفيذها للضغط على السلطة السياسية من أجل الوصول إلى إصلاح شامل في نظام الرواتب والأجور، وإقرار كافة المستحقات، بما في ذلك بدل الإنتاجية وبدل النقل، ومضاعفة الرواتب، وصولًا إلى تحقيق المثابرة دون استثناء أو تمييز. كما أكّد المجتمعون على أهمية إقرار مبدأ العدالة والمساواة بين جميع فئات الموظفين في جميع الإدارات العامة.

وإلى جانب بحث أوضاع الموظفين، تطرقت الورشة أيضًا إلى كيفية تطوير العمل الإداري وتفعيله من أجل خدمة تأمين أفضل للمواطنين. وناقش المجتمعون عددًا من الاقتراحات التي عرضتها الهيئة الإدارية من أجل تفعيل عمل الرابطة، بما في ذلك تعديل النظام وتطويره ليشمل جميع فئات الموظفين من كافة التسميات.


المصدر : Transparency News