أعلنت وكالة "مهر" الإيرانية يوم الاثنين عن مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وعدد من كبار المسؤولين في حادث تحطم مروحية أثناء أداء مهامهم الرسمية في محافظة أذربيجان الشرقية. تأتي هذه الفاجعة في ظل ظروف جوية سيئة، مما زاد من تعقيد عمليات الإنقاذ وأثار حزناً عميقاً في البلاد.


أفادت وكالة "مهر" الإيرانية يوم الاثنين بمقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وركاب المروحية التي كانت تقله في حادث جوي أثناء أداء مهامه الرسمية في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد. وقالت الوكالة: "بحسب المعلومات المتوفرة، فإن رئيس بلادنا والوفد المرافق له قد نالوا منزلة الشهادة الرفيعة".

في سياق متصل، نعى محسن منصوري، المساعد التنفيذي للرئاسة الإيرانية، الرئيس إبراهيم رئيسي ووصفه بسيد الشهداء. تحطمت المروحية في ظروف جوية سيئة.

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان كان أيضا على متن المروحية، بالإضافة إلى محمد علي آل هاشم، ممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، ومالك رحمتي، محافظ أذربيجان الشرقية، إلى جانب طاقم المروحية.

وقد باشرت فرق الإنقاذ منذ عصر الأحد جهوداً مكثفة للوصول إلى مكان الحادث. إلا أن الظروف الجوية الصعبة، من ضباب وأمطار غزيرة، أعاقت وصول الآليات إلى الموقع. مما دفع فرقاً راجلة إلى تمشيط المنطقة بحثاً عن الحطام.

وأكدت وكالة "مهر" أن الطائرة المسيرة التركية "أقينجي" رصدت مصدر حرارة يُعتقد أنه حطام المروحية، وشاركت إحداثيات الموقع مع السلطات الإيرانية. وتم العثور على الحطام في منطقة جبلية نائية، حيث لم تظهر أي علامات على وجود حياة بين الركاب.


رئيسي والوفد المرافق


المصدر : وكالات