بعد حادث تحطم طائرة هليكوبتر في إيران، الذي أدى إلى وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه، تلقت الجمهورية الإسلامية تعازي ومواساة من عدة دول وشخصيات دولية بارزة.


تضامن دولي وتعازٍ واسعة النطاق تلقتها جمهورية إيران الإسلامية، بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في شمال غرب البلاد. فقد أعربت الإمارات ومصر وقطر والعراق اليوم الاثنين عن تعازيها ومواساتها للشعب الإيراني، معبرة عن حزنها العميق لفقدان الزعيم الإيراني ورفاقه في هذا الحادث المؤسف.

في الإمارات، عبر الشيخ محمد بن زايد عن تعازيه الخالصة ومواساته العميقة للشعب الإيراني، مؤكدًا تضامن الإمارات مع إيران في هذه الظروف الصعبة. كما أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، عن تعازيه ومواساته للشعب الإيراني، داعيًا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

من جهته، نعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس رئيسي ورفاقه في بيان رسمي، معبرًا عن تضامن جمهورية مصر العربية مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل.

في قطر، أعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن تعازيه الصادقة للشعب الإيراني، داعيًا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أسره الصبر والسلوان.

وفي العراق، أعرب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عن خالص التعازي والمواساة للحكومة الإيرانية وشعبها، معبرًا عن تضامن العراق مع الشعب الإيراني في هذا الوقت العصيب.

بجانب ذلك، أعربت عدة دول ومنظمات دولية عن تعازيها ومواساتها، من بينها الملكية الأردنية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا، فيما نعت لبنان الرئيس الإيراني ووزير الخارجية وأعلنت الحداد الوطني.


المصدر : Transparency News