قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (unhcr) بسحب الكتاب الذي كانت قد وجهته إلى وزارة الداخلية والبلديات، وذلك بناءً على طلب معالي وزير الخارجية والمغتربين.


وأوضحت المفوضية في بيان لها، أن الكتاب المذكور قد تم إرساله إلى وزارة الداخلية والبلديات الأسبوع الماضي، وفقاً للإجراءات المتبعة مع النظراء الحكوميين المعنيين، وبما يتماشى مع المسؤوليات الموكلة لها عند بروز قضايا تتعلق بالفئات الضعيفة في لبنان، بما في ذلك اللاجئون.

وأكدت المفوضية على أنها تواصل التزامها بكونها شريكاً داعماً وشفافاً في لبنان، معربة عن تقديرها للتعاون المستمر مع الحكومة اللبنانية ومع كافة الجهات المعنية.

وقالت المفوضية: "سنواصل دعوتنا لزيادة المساعدات المقدمة إلى لبنان وتعبئة الموارد اللازمة لتلبية الاحتياجات الملحة للفئات الأكثر ضعفاً، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان".

كما شددت المفوضية على أهمية الحوار والتنسيق المستمر مع جميع الأطراف المعنية لمعالجة التحديات التي تواجه اللاجئين والمجتمعات المضيفة، مؤكدة على التزامها بدعم لبنان في مساعيه لتوفير الحماية والدعم لجميع اللاجئين على أراضيه.


المصدر : Transparency News