عبر ولي عهد إيران السابق الأمير رضا بهلوي عن رفضه للتعاطف مع الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي بعد موته واصفا إياه بالقاتل معتبرا أن التعاطف معه هو إهانة لضحاياه.


كتب الأمير رضا بهلوي، ولي عهد إيران السابق المنفي عبر منصة إكس:

"اليوم، الإيرانيون ليسوا في حالة حداد. إبراهيم رئيسي كان قاتلاً جماعياً وحشياً لا يستحق التعازي. التعاطف معه هو إهانة لضحاياه وللأمة الإيرانية التي لا تأسف إلا على أنه لم يعش طويلاً بما يكفي ليشهد سقوط الجمهورية الإسلامية ويواجه المحاكمة على جرائمه - محاكمة عادلة حرم منها العديد من ضحاياه الأبرياء خلال عقود من فساده.

إن فقدان رئيس النظام ووزير خارجيته لن يغير مسار أو سياسات الجمهورية الإسلامية وديكتاتورها، علي خامنئي. سيستمر هذا النظام في قمعه في الداخل وعدوانه في الخارج. لذلك، لن نسمح لموتهم بتغيير مسار الأمة الإيرانية التي تواصل نضالها من أجل التحرير والكرامة والنهضة الوطنية.

يستحق الشعب الإيراني الحق في انتخاب قادته بحرية ونزاهة، ولا يقبلون الانتخابات الصورية القادمة لهذا النظام ولا الطاغية غير الشرعي علي خامنئي الذي حدد نتيجتها مسبقًا.

تكريماً للتطلعات الديمقراطية لمواطنينا ومعاناة ضحايا إبراهيم رئيسي، سيواصل الإيرانيون ويكثفون النضال من أجل حرية إيران."