شهدت أسعار العملات الرقمية، انخفاضًا، بعد الارتفاعات الكبيرة التي حققتها أمس، والتي جاءت بدافع التفاؤل بقرب موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على صندوق الإيثر المتداول في البورصة (ETH ETF).


وبحسب تقرير صادر عن بنك "سيتي"، فإن ترجيحات الموافقة على صناديق ETH ETF كانت أقل من المتوقع، مما أدى إلى تراجع حدة الاندفاع الشرائي على العملة، مع توقع حدوث ظاهرة "شراء الشائعة وبيع الحقيقة" بشكل أقل حدة ًمقارنة بعملة بيتكوين.

وأشار التقرير إلى أن التدفقات الصافية إلى صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين ظلت العامل الرئيسي المؤثر على عائداتها منذ إطلاقها في يناير 2024، مما يفسر ارتفاع عملة بيتكوين بشكل ملحوظ.

وتوقع التقرير استمرار هذا الاتجاه مع طرح صناديق ETH ETFs، مؤكداً على أهمية التدفقات الإجمالية لصناديق المؤشرات المتداولة في العملات المشفرة لتحديد مسار أسعار هذه العملات.

وذكر التقرير أيضًا وجود محادثات مكثفة تجري خلف الكواليس بين الجهات التنظيمية ومقدمي صناديق المؤشرات المتداولة، مما يشير إلى احتمالية إطلاق صناديق ETH ETFs بشكل متزامن.

وعلى الرغم من الترابط الكبير بين عملتي بيتكوين وإيثيريوم بسبب العوامل الاقتصادية الكلية، إلا أن اختلافات النشاط على السلسلة وحالات الاستخدام المحتملة تُبقي كل عملة في مسارها الخاص.

ففي حين تُعتبر بيتكوين بمثابة "ذهب رقمي"، تلعب الإيثيريوم دورًا هامًا في مجال العقود الذكية.

وبشكل عام، تظل العملات الرقمية الرئيسية مترابطة بشكل وثيق مع استمرار تأثير القوى على توجيه مسارها على المدى الطويل.

انخفض سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنسبة 0.42% اليوم إلى 3,788 دولار.

تراجع سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.66% إلى 613.92 دولار.

هبط سعر عملة دوغكوين DOGE بنسبة 0.84% ليصل إلى مستوى 0.166196 دولار.

وتراجع سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 0.16% ليبلغ 0.4857 دولار.

وانخفض سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.072 ليسجل 0.5286 دولار.


المصدر : وكالات