في ظل التوترات الدائرة والتكهنات المستمرة بشأن التوجهات العسكرية لدول مثل روسيا، أصدر المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، تصريحات جديدة لتوضيح موقف روسيا بشأن التعبئة العسكرية.


في تصريحات جديدة، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على موقف روسيا بشأن التعبئة العسكرية، مشيراً إلى تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين التي أكد فيها مراراً على عدم وجود حاجة للتعبئة العسكرية في البلاد. وأضاف بيسكوف أن المشاركين في العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا يتكونون من المتعاقدين مع الجيش والمتطوعين الذين يلتحقون بشكل طوعي.

وجاءت تصريحات بيسكوف كرد على تقرير نشرته صحيفة "فاينانشيال تايمز"، والتي زعمت فيه أن روسيا تستعد للإعلان عن تعبئة جزئية جديدة نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.

وأكد بيسكوف أن الرئيس بوتين أكد عدة مرات أنه لا حاجة لتعبئة إلزامية للمجندين في الجيش الروسي، مؤكداً أن المشاركين في العمليات العسكرية هم من المتطوعين بشكل حصري.

وأشارت التقارير إلى أن المشاركين في العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا يتكونون من متعاقدين مع الجيش، بالإضافة إلى المتطوعين الذين يلتحقون بالصفوف العسكرية بشكل يومي.

تصريحات بيسكوف تأتي لتفند التقارير التي تحدثت عن إعلان روسيا عن تعبئة جزئية جديدة، وتؤكد على السياسة الثابتة للبلاد بشأن عدم الحاجة لتعبئة إلزامية للجيش الروسي.


المصدر : Transparency News