تعرضت مدرسة "بايس تشايا موشكا" الابتدائية للبنات، وهي مدرسة يهودية في تورنتو بكندا، لهجوم مسلح فجر اليوم الأحد، لم يسفر عن أي إصابات، ولكنه أثار قلقًا عميقًا في أوساط المجتمع اليهودي والجهات الرسمية.


تعرضت مدرسة "بايس تشايا موشكا" الابتدائية للبنات، وهي مدرسة يهودية في تورنتو بكندا، لإطلاق نار فجر اليوم الأحد، لم يسفر عن أي إصابات، حسبما أعلنت الشرطة.

وقعت الحادثة حوالي الساعة الخامسة صباحًا، حيث أطلق مجهولون النار من سيارة داكنة اللون على واجهة المدرسة، مما ألحق بها أضرارًا مادية.

وذكر مفتش الشرطة بول كراوتشيك في مؤتمر صحفي أنّه سيتم تعزيز التواجد الأمني في الحيّ ومحيط المدارس والمعابد اليهودية الأخرى.

وأضاف كراوتشيك: "نحن نتحقق من جميع الأدلة المتعلقة بهذا الحادث، ولكن في الوقت الحالي من المبكر استخلاص أيّة استنتاجات حول دوافع الجناة."

من جانبه، ندد رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد بالحادثة، ووصفها بأنها "تجلي صارخ لمعاداة السامية."

كما أعربت منظمة "أصدقاء مركز سيمون فيزنتال" اليهودية عن قلقها البالغ من الحادث، ودعت إلى اتخاذ خطوات حاسمة لمكافحة معاداة السامية.

يُشار إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مدرسة يهودية في كندا لإطلاق نار، ففي شهر نوفمبر الماضي، تم استهداف مدرسة دينية يهودية في مونتريال مرتين خلال أسبوع دون وقوع إصابات.

وتثير هذه الحوادث قلق المجتمع اليهودي في كندا، وتُلقي الضوء على ظاهرة معاداة السامية المتزايدة في مختلف أنحاء العالم.


المصدر : Transparency News